طريقة طبخ الأرز للرضع

طريقة طبخ الأرز للرضع

يعتبر الأرز من الأطعمة المفيدة والمحببة للأطفال الرضع. حيث يمكن تقديمها للرضع من عمر 6 أشهر فما فوق. ولكن يجب أن يكون الرز مطحونا ليتمكن الطفل من تناوله. سنقدم لكم مجموعة من وصفات الأرز التي يحبها الأطفال الرضع الصغار.

يمكنك الاطلاع على طريقة تحضير الشوفان لبناء العضلات.

طريقة طبخ الأرز للرضع

المكونات

  1. كوب من الرز القصير
  2. كوبين من الماء
  3. كوب إلى كوبين من حليب الرضع المناسب لطفلك
  4. سكر

طريقة التحضير

  1. تتضمن الخطوة الأولى غسل الأرز بشكل جيد بالماء وتصفيته.
  2. ضعي الأرز في وعاد الطبخ وأضيفي كوبي الماء وضعي القدر على نار مرتفعة إلى الوصول إلى الغليان.
  3. عندما يغل الماء خفضي النار إلى أقل درجة حتى يشرب كامل الماء المضاف إليه (قد تستغرق تلك العملية 30 إلى 40 دقيقة).
  4. بعد ذلك اطفي النار واتركي الرز 10 إلى 15 دقيقة ليبرد قليلا.
  5. الآن ضعي الكمبية التي تريديها من الرز المطبوخ في الخلاط مع القليل من الحليب وزيدي الحليب بشكل تديجي للحصول على التجانس المطلوب.
  6. يمكن إضافة السكر حسب الرغبة مع الانتباه إلى أن السكر يجعل طفلك يرفض الاطعمة غير المحلاة لذا يجب الحذر في استعمال السكر.

تحضير الارز المطحون مع الفواكه

يمكن تحضير مزيح الارز المطحون الناعم بنفس الطريقة السابقة لكن بإضافة الفواكه إلى الخلاط. يكمن استخدام العديد من الفواكه مثل الموز أو الأفوكادو أو التفاح.

ويفضل دائما استخدام المنتجات الطبيعية وخصوصاً مع الاطفال الرضع لتجنب أي مواد حافظة مضرة. فلا تستخدمي عصير التفاح المصنع الجاهزفي هذه الوصفة وإنما حاولي دائما جلب المكونات الطازجة من الوسق وضربها بالخلاط الكهربائي.

تغذية الطفل بمهروس الأرز تعتبر وسيلة ممتازة لتوفير الطاقة له، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والتي تحسن عملية الهضم وتساعد في الوقاية من الإمساك بفضل احتوائه على الكثير من الألياف. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر مهروس الأرز مصدرًا جيدًا لبناء العضلات وتجديد الخلايا نظرًا لاحتوائه على البروتين والأحماض الأمينية. كما أن وجود الكالسيوم في مهروس الأرز يساعد على بناء الأسنان والعضلات، بينما الحديد الذي يحتوي عليه يُساعد على الوقاية من فقر الدم. كما يُعتبر هذا النوع من الغذاء مفيدًا في الوقاية من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، حساسية الجلد، وكذلك في الوقاية من النزلات البردية وأمراض الجهاز التنفسي.

اترك تعليقاً

Scroll to Top
× هل تحتاج إلى مساعدة؟